فريق دولي من محبي اليمن وسُقطرى يطلق حملة واسعة بعنوان ''أنقذوا سُقطرى''

يبدأ فريق إنقاذ أرخبيل سقطرى العالمي مساء اليوم حملة  تغريدات واسعة تحت شعار " أنقذوا سُقطرى" على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وأوضح رئيس الفريق العالمي لإنقاذ محافظة أرخبيل سقطرى محمد الهندي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة تهدف إلى لفت الإنتباه الدولي لما يتعرض له أرخبيل سقطرى من استنزاف وغزو وتدمير لبيئته الفريدة وعلى رأس ذلك جزيرة سقطرى كونها أحد مواقع التراث العالمي المسجل لدى منظمة اليونسكو وأيضا أحد أهم المواقع البحرية العالمية ذات الأهمية البيولوجية.

وأشار إلى أن الحملة تهدف أيضا لمناشدة المنظمات الدولية ممثلة باليونسكو والأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومن لديهم القدرة على التدخل بشكل فعال عبر جميع الوسائل لإيقاف ما تتعرض له سقطرى من تدمير واستنزاف من قبل القوى الأجنبية وعلى رأسها الإمارات.

ولفت الهندي إلى أن الفريق المكون من جنسيات "روسية، بريطانية، ألمانية، فرنسية، إيطالية، برتغالية وناشطين يمنيين بدأ العمل على هذه القضية منذ عدة أشهر عبر جمع المعلومات وإعداد الفيديوهات الخاصة بذلك والتي تم إنتاجها بسبع لغات بما فيها اللغة العربية.

وبين أنه تم نشر هذه الفيديوهات والأعمال الوثائقية الخاصة بما يجري على أرض الواقع في الجزيرة من إنتهاكات على مواقع اليوتيوب والفيس بوك والتويتر، والتي تضمنت مناشدات لمنظمة اليونسكو والمجتمع الدولي لإنقاذ أرخبيل سقطرى.

وسيتم نشر الرابط الرئيسي لحملة التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي قبل دقائق من إنطلاق الحملة الساعة الثامنة من مساء اليوم.

في حين سبق إطلاق عريضة دولية على موقع الأفاز الدولي بهذا الخصوص وبإمكان الجميع التوقيع عليها عبر الرابط التالي:

https://secure.avaaz.org/en/petition/UNESCO_and_the_UNITED_NATIONS_UNESCO_UN_HELP_US_SAVE_SOCOTRA_YEMEN_FROM_UAE_INTERVENTION_DAMAGES/


عدد القراءات : 587

شاهد: 

  وما النصر الا من عند الله
   المشاهدة   : 196
   المدة   : دقيقة
  وما النصر الا من عند الله
   المشاهدة   : 97
   المدة   : دقيقة
  وما النصر الا من عند الله
   المشاهدة   : 79
   المدة   : دقيقة

المكتبة المرئية

المكتبة المرئية