رئيس الوزراء يطّلع على بروفات الاحتفال بعيد الاستقلال ويزور الصالة الموسيقية ومبنى المسرح الجديد

 اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته اليوم للمركز الثقافي بصنعاء ومعه وزير الثقافة عبدالله الكبسي على البروفات النهائية للعمل الفني الخاص بالاحتفال بالعيد الـ 52 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر.

وأثنى رئيس الوزراء على الجهد المبذول من قبل القائمين على هذا العمل الوطني الذي راعى البُعد الوطني لهذه المناسبة في ظل الظرف الذي يمر به الوطن بفعل العدوان والاحتلال لجزء من أراضيه.

وحث وزارة الثقافة على المتابعة المتواصلة لمختلف الفقرات المتصلة بالاحتفال الرسمي الذي سيقام الأسبوع المقبل ولما فيه إظهاره بالشكل الذي يليق وأهمية وعظمة المناسبة. 

إلى ذلك اطلع رئيس الوزراء أثناء زيارته للصالة الموسيقية على نشاطها وبرنامجها لاستقطاب الشباب الذي يمتلك الموهبة والرغبة في تطوير قدراته الموسيقية.

وأوضح وزير الثقافة أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد مشروع قرار بتحويل الصالة وملحقاتها إلى معهد عالي للموسيقى يتولى تدريس مختلف الجوانب المرتبطة بالموسيقى ومعطياتها ومقاماتها وكذا التعامل الاحترافي مع الآلات الموسيقية قديمها وحديثها.

ولفت إلى أن الصالة تعمل حاليا ومن خلال التعرف على القدرات الفنية والموسيقية لـ150 طالبا على اعداد فرقة وطنية جديدة للأعياد والمناسبات الوطنية وكذا تمثيل اليمن في الفعاليات الثقافية العربية الدولية. 

وأكد رئيس الوزراء أهمية انشاء معهد عالي للموسيقى لإعداد وتأهيل الشباب اليمني في هذا الفرع الراقي من الفنون.

ووجه وزير الثقافة بالإعداد الجيد والمتكامل للمشروع بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ورفعه إلى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ الاجراءات المناسبة.

كما اطلع رئيس الوزراء على مبنى المسرح الجديد بحرم المركز الثقافي الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية، والذي تعثرت عملية انجازه نتيجة الأحداث الراهنة التي يمر بها اليمن.

وبين الوزير الكبسي أن هذا المشروع الثقافي الحيوي كان في مراحله النهائية .. لافتا إلى المبني الذي تم تصميمه وفقا للمواصفات العالمية بحاجة لاستكمال الأعمال الانشائية وكذا أعمال الديكورات وتركيب التجهيزات الالكترونية السمعية والتلفزيونية بما يواكب المسارح الدولية.

وأكد رئيس الوزراء على الأهمية الكبيرة لهذا المسرح في تطوير مقومات العمل المسرحي الذي افتقدته الساحة الثقافية في الفترة الأخيرة.

وشدد على وزير الثقافة متابعة الصندوق الاجتماعي للتنمية والبحث عن عملية استكمال المشروع بما في ذلك إعادة بناء الجزء الذي تضرر بفعل غارات العدوان السعودي الإماراتي ولما فيه تحقيق مساهمته الثقافية والتنويرية القيًمة. 


عدد القراءات : 669

شاهد: 

  ومضات من كلمة الرئيس المشاط
   المشاهدة   : 894
   المدة   : 1 دقيقة
  ومضات من كلمة الرئيس المشاط 1
   المشاهدة   : 683
   المدة   : 1 دقيقة

المكتبة المرئية

المكتبة المرئية

.

.

.

.