اتحاد نساء اليمن بالمحويت يدشن فعاليات حملة الـ 16 يوماً

 
تهدف الأنشطة التي تنفذ عبر المساحة الآمنة للنساء والفتيات بمشاركة أكثر من 250 امرأة، إلی تعزيز الوعي المجتمعي لتمكين المرأة والدفاع عن حقوقها ومناصرة قضاياها.
 
وتشمل الأنشطة إقامة لقاءات توعوية وثقافية وجلسات نقاشية وحوارية وزيارات ومحاضرات حول مكانة المرأة ودور المجتمع في دعمها، بالإضافة إلى تنظيم بازار ترويجي لمنتجات النساء من النازحات والأسر الفقيرة المستفيدات من مشروع التمكين الاقتصادي وسبل العيش والتي تتضمن الملابس والمشغولات اليدوية والبخور والعطور.
 
وأوضحت رئيسة فرع الاتحاد بالمحافظة ابتسام الصنعاني أن الاتحاد يقوم حالياً بتنفيذ أنشطة تعكس أهمية الحملة في دعم وتمكين المرأة، من خلال اللقاءات والمحاضرات
 
وأشارت إلى أن الأنشطة تتضمن أيضاً سرد قصص نجاح المستفيدات من خدمات الاتحاد والنساء اللاتي استطعن إطلاق مشاريعهن الذاتية وتطوير مهاراتهن وكسر حاجز الحاجة والمعاناة في ظل تداعيات الوضع الاقتصادي الراهن.
 
ودعت الصنعاني إلی التفاعل مع حملة الـ 16 يوماً لما لها من دلالة رمزية في تعزيز التوعية والتثقيف للحد من العادات الخاطئة التي تنعكس آثارها علی حقوق المرأة ولضمان تعزيز مكانتها ودورها في الأسرة والمجتمع.
 
 


عدد القراءات : 815

شاهد: 

المكتبة المرئية

المكتبة المرئية

.

.

.

.