رئيس الوزراء يناقش مع رئيس بعثة الصليب الأحمر سير الأنشطة الإنسانية

 

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن فرانز راوخنشتاين، ونائبه ألكسندر أكوي.

ناقش اللقاء بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ، سير الأنشطة الإنسانية للجنة الدولية على مستوى الجمهورية سيما ما يتصل بالدور الحيوي للجنة تجاه تبادل الأسرى وما يمثله هذا الجانب من أهمية انسانية وأخلاقية .

وركز اللقاء الذي شارك فيه وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والدولة عبدالعزيز البكير والأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء يحيى الهادي، على برامج اللجنة الدولية في عدد من المجالات ذات الصِّلة المباشرة بالجانب الانساني "الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة والسجون".

وتطرق اللقاء إلى إمكانية تطوير وتوسيع حجم التعاون مع الجهات الحكومية المعنية بما يعزز من القدرات المؤسسية والفنية لهذه القطاعات ومستوى خدماتها ورعايتها للفائت الاجتماعية المستهدفة.

كما تطرق اللقاء إلى الدور الحيوي للصليب الأحمر تجاه مواصلة اطلاع العالم على الآثار الانسانية الناجمة عن استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي خاصة على المرضى في ظل محدودية العدد الذي قامت الأمم المتحدة بنقلهم في أول رحلة عبر الجسر الطبي الجوي الذين لم يتجاوز عددهم سوى ثمانية مرضى.

ونوه رئيس الوزراء بالمساهمة المشهودة للجنة الدولية للصليب الأحمر في التخفيف من معاناة المواطنين خلال الظرف الاستثنائي الراهن.

وقال "تقومون بدور انساني وأخلاقي وكذا اجتماعي عبر نشاطكم في جانب تبادل الأسرى ونشعر أن مواطنينا ممتنون لكم جراء نشاطكم الانساني المحايد".

وأكد الدكتور بن حبتور حرص الحكومة على تسهيل أنشطة اللجنة وبقية المنظمات الإنسانية وتنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن.

وبين أن كل من يعمل بحيادية وتفان في تأدية مهامه الانسانية تجاه الشعب اليمني ويتقيد بالقوانين الوطنية هو محل ترحيب وتقدير واحترام الجميع.

يدوره أعرب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن عن شكر اللجنة للحكومة على التعاون والدعم المقدم للبعثة طيلة الفترة المنصرمة .. لافتا إلى العلاقات الوثيقة القائمة بين البعثة وكافة الوزارات المعنية وذات العلاقة.

وأشار إلى أن بعثة اللجنة الدولية لديها خطة طموحة للعمل خلال العام الجاري في العديد من المجالات بالتعاون مع الجهات المعنية بالجانب الانساني.

وأكد راوخنشتاين اهتمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر ورئيسها بمطار صنعاء الدولي والمطالبة المتكررة برفع الحظر عنه.


عدد القراءات : 361

شاهد: 

المكتبة المرئية

المكتبة المرئية

.

.

.

.