مناقشة آلية تنظيم الأسواق في حجة

 ناقش اجتماع  في محافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اجراءات تنظيم الأسواق وإيجاد منافذ بيع بديلة  للحد من التجمعات وذلك في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتطرق الاجتماع بحضور وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس خالد القيلي، إلى آليات التنسيق مع عقال الحارات والمجالس المحلية و المجتمع المحلي لتعزيز جهود المشاركة في انجاح وتنفيذ خطة منع التجمعات وإغلاق الأسواق التي تعد مصدر تحفيز للوباء وانتشاره.

كما تطرق إلى الجوانب المتعلقة بتشكيل لجان تنسيق ومتابعة في المداخل الرئيسية للمدينة وإنشاء غرفة عمليات لتذليل الصعوبات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي أهمية تضافر الجهود لتنفيذ التوجيهات الصادرة عن اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وقرارات الحكومة بما يكفل نشر الوعي المجتمعي بخطورة الفيروس وطرق انتقاله.

وأشار إلى ضرورة تشديد الاجراءات الوقائية ورفع مستوى الوعي  المجتمعي للتفاعل مع الارشادات الصحية والالتزام بالقرارات والتوجيهات لحماية المجتمع.

ووجه محافظ حجة قيادة مكتب الأشغال إلزام فروعه بالمديريات بسرعة رفع خطط عمل تنفيذية تتضمن معالجات الإغلاق المؤقت للأسواق المركزية والمزدحمة حفاظا على السلامة الصحية للمواطنين.

وكان مدير مكتب الأشغال بالمحافظة قد استعرض الترتيبات التي تم اتخاذها والتي شملت فتح مراكز لبيع الخضروات والفواكة واللحوم والقات ضمن مربعات توزيع الغاز و إغلاق أسواق المركزي ؛القديم النصيرية بمدينة حجة مؤقتاً لتجنب الازدحام.

حضر الاجتماع مدير مديرية مدينة حجة إبراهيم عامر ومدير مكتب الأشغال بالمديرية.


عدد القراءات : 224

شاهد: 

المكتبة المرئية

المكتبة المرئية

.

.

.

.