مناقشة تدخلات المنظمات لمواجهة فيروس كورونا باليمن

 ناقش اجتماع بصنعاء اليوم خطة المنظمات لتقديم الاحتياجات اللازمة وتحديد التدخلات العاجلة لمواجهة فيروس كورونا في اليمن.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور ورئيس لجنة المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية لمتابعة احتياجات مواجهة فيروس كورونا جابر الرازحي ورئيس دائرة التعاون الدولي مانع العسل ورئيس دائرة النافذة الواحدة حمزة المختار ونائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" كرسبن روكاشا وممثلي اليونيسف والهجرة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأغذية العالمي، إلى الجوانب المتصلة بتنفيذ الخطة.

وفي الاجتماع شدد وكيل وزارة الصحة، على أهمية الإسراع في تنفيذ الخطة وتقديم الاحتياجات اللازمة ومنها مستلزمات الفحص الضرورية للكشف عن فيروس كورونا.. لافتا إلى أهمية الاستفادة من تجارب الدول التي عانت من انتشار الفيروس.

وأشار إلى أن المنظمات تتحمل مسؤولية أي تأخير من شأنه أن يعرض اليمن لتفشي الفيروس .. مؤكدا أهمية الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية في الوقت المناسب للحفاظ على اليمن خالي من الفيروس.

من جانبه أكد رئيس لجنة المتابعة الرازحي، ضرورة التحرك الجاد والمسئول وعدم التباطؤ أو التقصير في مواجهة فيروس كورونا.

ولفت إلى ضرورة توفير مستلزمات الفحص والتركيز على المنافذ بصورة أساسية .. مشيرا إلى أهمية العمل الجاد لتوفير مستلزمات الحجر والسلامة الصحية والخدمات الأساسية فيها.

فيما أكدا ممثلو المنظمات استمرار العمل في هذا الجانب والسعي لتوفير كافة المستلزمات والعمل وفق آلية وجدول زمني لتقديم الدعم والتدخل اللازم في المناطق والمنافذ ذات الأولوية.


عدد القراءات : 257

شاهد: 

المكتبة المرئية

المكتبة المرئية

.

.

.

.