وزير الصحة يعلن اكتشاف حالة مؤكدة بفيروس كورونا لمهاجر صومالي

 أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم، عن اكتشاف حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا بأمانة العاصمة لمهاجر صومالي الجنسية.

وأوضح الدكتور المتوكل في مؤتمر صحفي عقد بصنعاء أنه وصل بلاغ لوزارة الصحة عن وجود الحالة في أحد الفنادق بأمانة العاصمة يوم الأحد 3 مايو 2020م وعلى الفور تحركت فرق التقصي الوبائي إلى الفندق حيث كان المصاب قد توفي.

وقال "تم أخذ عينة من الصومالي للفحص المخبري وقد أظهرت النتيجة أنه كان مصابا بفيروس كورونا المستجد وكانت حالة مؤكدة بالفيروس".

وأضاف" كان لدى المصاب أمراض مزمنة "الفشل الكلوي والتهاب مزمن في الكبد"، وقد قامت فرق التقصي الوبائي بالتحفظ على الجثمان وتم بعد ذلك تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير للفندق الذي كان يتواجد فيه والحجر على المخالطين ومتابعتهم".

وقال" ظهور هذه الحالة بالإضافة إلى الحالات المعلن عنها في المحافظات المحتلة تدق جرس الإنذار للمجتمع اليمني".

ودعا وزير الصحة المواطنين أن يكونوا على أعلى درجة من الحذر والالتزام بالإرشادات والإجراءات الاحترازية والالتزام بالنظافة الشخصية والاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون واستخدام معقمات وعدم ملامسة العين والأنف والفم، واتباع الإرشادات الصحية وتجنب المناطق المزدحمة إلا للحاجة الضرورية مع لبس الكمامات والقفازات.

وقال" جرس الإنذار الذي حدث من اكتشاف حالة مخبريا لصومالي الجنسية وربما قد اختلط بعدد من الأشخاص يتطلب الحيطة والحذر".

وجدد وزير الصحة التأكيد على المنشآت العاملة تطبيق الإجراءات الوقائية التي أعلنتها وزارة الصحة لا سيما الفنادق وتطهير الأسطح وغيرها من الإجراءات.. حاثا المواطنين على عدم الدخول في أي مناطق مزدحمة مطلقاً.

وشدد الوزير المتوكل على كافة المستشفيات اتخاذ إجراءات مكافحة العدوى لما لها من أهمية وتطبيقها في المستشفيات وتعقيم وتطهير كل من يدخل ويخرج منها بحسب الدليل الإجرائي الصادر عن الوزارة .

وأهاب بكافة أفراد المجتمع إلى التحلي بالوعي والالتزام بالإجراءات الإحترازية الصحية للوقاية من فيروس كورونا وتكثيف التوعية الصحية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأشاد وزير الصحة بالقطاع الطبي على الجهود التي تبذل في هذه المرحلة .. مثمنا دور وسائل الإعلام في توعية المجتمع بأهمية الإلتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية وطرق الوقاية من الفيروس.

كما جدد التأكيد على أهمية الالتزام بالاحترازات الوقائية مع عدم القلق الذي قد يكون بحد ذاته مرض يضعف من المناعة.. محذرا من الشائعات حول هذا الفيروس باعتبار أن مصدر المعلومات وزارة الصحة المعنية بهذا الجانب.


عدد القراءات : 3123

شاهد: 

المكتبة المرئية

المكتبة المرئية

.

.

.

.