مجلس الشورى يدين استمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني

أدان مجلس الشورى بأشد العبارات استمرار المجازر المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.

واستنكر المجلس في بيان صادر عنه اليوم الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان أمس في منطقة المعاطرة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف، وراح ضحيتها أكثر من 20 مواطناً بين شهيد وجريح.

وأشار إلى أن الرأي العام الدولي، يتكشف له يوماً بعد آخر الوجه الحقيقي لتحالف العدوان المتجرد من القيّم الدينية والأخلاقية، بإصراره على الإيغال في حرمة دم الشعب اليمني على مرأى ومسمع المجتمع الدولي في سابقة، ستظل وصمة عار في جبين الإنسانية.

وحمّل مجلس الشورى، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي، المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية نتيجة الصمت والتغاضي في استهداف المدنيين وجرائم الحرب اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وإمعانه في تدمير مقدراته وكل مقومات الحياة.

وأكد أن إستمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني من الأطفال والنساء والشيوخ، يعكس غطرسة وتخبط ويأس تحالف العدوان بقيادة النظامين السعودي والإماراتي ودمويتهما، وذلك خدمةً لأجندة ومخططات الصهيونية العالمية في المنطقة.

ولفت إلى أن مؤامرة تحالف العدوان في اليمن ستبوء بالفشل مهما بلغ إجرامه وتكبره على الشعب اليمني .. مؤكداً أن يد العدالة ستطال مرتكبي جرائم العدوان عاجلا أو آجلا.

ودعا مجلس الشورى المنظمات المحلية والدولية إلى تحمل المسئولية في رصد وتوثيق الرصيد الإجرامي والمجازر اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين ونساء وأطفال اليمن .. مجدداً الدعوة لتشكيل لجنة دولية شفافة ومستقلة للتحقيق في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم غير المسبوقة في التاريخ الإنساني المعاصر.

 


عدد القراءات : 255

شاهد: 

  شاهد : برنامج بغير جنان من قناه سبأ بتاريخ 27/رمضان/1441
   المشاهدة   : 243
   المدة   : 22 دقيقة
  شاهد : برنامج بغير جنان من قناه سبأ بتاريخ 25/رمضان/1441
   المشاهدة   : 221
   المدة   : 20 دقيقة
  شاهد : برنامج بغير جنان من قناه سبأ بتاريخ 23/رمضان/1441
   المشاهدة   : 235
   المدة   : 18 دقيقة

المكتبة المرئية

المكتبة المرئية

.

.

.

.